أخبار

بدء تفويج المركبات السفرية للولايات الخميس

الخرطوم : الجماهير 

اعلنت شرطة المرور،  عن انطلاقة برنامج تفويج المركبات السفرية من الخرطوم إلى الولايات، غداً الخميس 28 رمضان الجاري، فيما يبدأ التفويج العكسي من الولايات للخرطوم رابع أيام العيد.

و قالت الادارة العامة للمرور أن تفويج المركبات السفرية بمناسبة عيد الفطر المبارك من ولاية الخرطوم الى الولايات ينطلق غداً الخميس، برعاية اعلامية من شركة التأمين الاسلامية.

و نقلت وكالة الانباء الرسمية في السودان عن العميد حاتم عثمان الشريف، المتحدث الرسمي باسم شرطة ولاية الجزيرة،  إن خطة التفويج تستهدف انسياب الحركة المرورية ومنع الحوادث بواسطة 400 شرطي مرور، إضافة إلى أكثر من 40 عربة دورية مرورية منتشرة على طول الطريق القومي “مدني -الخرطوم” من الباقير مروراً بالكاملين والحصاحيصا حتى شمال مدني.

وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد، وتحصي الداخلية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان.

وكشف الشريف ، عن تجهيز أكثر من 20 عربة إسعاف لمقابلة أي طارئ، وذكر أن تنفيذ الخطة يتطلب تعاوناً بين المرور وأصحاب المركبات منادياً أصحاب المركبات بالتقيد بالضوابط والالتزام بكل ما من شأنه تحقيق السلامة المرورية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ