أخبار

تحالف نساء الريف يدين قصف المدنيين ويدعو لوقف الحرب

الخرطوم – الجماهير: أدان تحالف نساء الريف السوداني قصف الطيران العسكري للمدنيين في منطقة “الهدرا” بولاية جنوب كردفان، والذي خلف قتلى وجرحى من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

ولقي 11 طفلاً واثنين من المعلمين يوم الخميس مصرعهم، وأصيب 45 آخرين خلال قصف عشوائي بطيران الجيش السوداني استهدف مدرسة ابتدائية في منطقة هدرا بولاية جنوب كردفان.

ودعا التحالف في بيان له المجتمع الدولي إلى اتخاذ قرار عاجل يحظر الطيران الحربي السوداني، وإعلان جماعة المؤتمر الوطني السوداني جماعة إرهابية، وحظر كل قيادات حركة جبريل وعقار وقيادات الإسلاميين التي تقود الجيش السوداني الآن، وإدراجهم في قوائم المطلوبين جنائيا ومحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها في حق الشعب السوداني.

واعتبر التحالف أن قصف الطيران العسكري للمدنيين جريمة حرب لا يمكن السكوت عليها، وأن استمرار الحرب في السودان يهدد استقرار المنطقة بأكملها.

وطالب التحالف المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الحرب في السودان وحماية المدنيين من جرائم الحرب.

وقال منسوبي منظمات مدنية وحقوقية بالمنطقة إن طائرة من طراز أنتنوف تتبع للجيش ألقت براميل متفجرة على مدرسة الهدرا الابتدائية صباح الخميس الماضي، وهي منطقة تقع جنوب شرق الكرقل، وتخضع لسيطرة الحركة الشعبية – شمال قيادة عبد العزيز الحلو، وأحالت الأطفال ومعلميهم إلى أشلاء.

وقالت الحركة الشعبية – شمال في بيان صحفي الأحد، إن “الجميع تفاجأ صباح الخميس الماضي في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً بقصف مباغت لسلاح الجو السوداني (طائرة أنتينوف) على قرية الهدرا بمقاطعة دلامي – بجبال النوبة، حيث سقطت عدد من البراميل المتفجرة أدت إلى استشهاد 11 تلميذاً واثنين من المعلمين وإصابة 45 آخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى