أخبار

ترحيبًا بدعوة الخارجية الأمريكية: «حميدتي» يعلن المشاركة في محادثات سويسرا 

رحب قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، مساء أمس الثلاثاء، بدعوة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لإجراء محادثات في سويسرا في 14 أغسطس المقبل، بغرض وقف إطلاق النار بين الجيش وقوات الدعم السريع. 

وأعلن “حميدتي”، عبر منصة إكس، مشاركتهم في محادثات وقف إطلاق النار، مضيفًأ “إنني أقدر  الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وسويسرا في تنظيم هذه المداولات المهمة”.

وتابع حميدتي: “نحن نتشارك مع المجتمع الدولي في الهدف المتمثل في تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في  كافة أرجاء البلاد، وتسهيل الوصول الإنساني لجميع المحتاجين، وتطوير آلية قوية للرصد والتحقق لضمان تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه”.

وعبر حميدتي عن رغبة قوات الدعم السريع في وقف القتال في السودان، وتمهيد الطريق إلى حل سياسي تفاوضي يعيد البلاد إلى الحكم المدني والمسار الديمقراطي. موضحًا أنهم “مستعدون للتعاطي  مع هذه المحادثات بشكل بناء ونتطلع إلى أن تشكل خطوة كبيرة نحو السلام والاستقرار وتأسيس دولة سودانية جديدة قائمة على العدالة والمساواة والحكم الفدرالي”.

وتستعد واشنطن لإطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى إعادة الدعم السريع والجيش إلى المفاوضات بغرض وقف الحرب في السودان. وأرسل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، دعوة رسمية لقوات الدعم السريع والقوات المسلحة للمشاركة في محادثات لوقف إطلاق النار بواسطة أمريكية في 14 أغسطس المقبل في سويسرا. وبحسب بلينكن، ستكون المحادثات برعاية سعودية – سويسرية، ومشاركة أطراف أخرى كالأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى