أخبار

تمرد بقوات الشرطة وإعلان الإضراب في ال30 يونيو

وزير الداخلية: الوطن لن ينكسر لشخص وما لا يريد الاستمرار بالشرطة “عليه يسهل”
الخرطوم – سفيان نورين
تعهد وزير الداخلية عزالدين الشيخ (الاثنين) إهتمام وزارته بترقية وتطوير بيئة العمل وجعلها جاذبة لمنسوبي الشرطة حتى يضطلعوا بالدور المنوط بهم فى حماية الأرواح والممتلكات.
وأكد الشيخ لدى مخاطبته منسوبي الشرطة بساحة الحرية بالخرطوم، بحضور مدير عام الشرطة، بأن الوطن لن ينكسر لأفراد وأي شخص لا يريد الاستمرار في الشرطة، وزاد “عليه يسهل وعلينا يمهل”.
فيما انسحب المئات من جنود وضباط صف الشرطة السودانية من ساحة الحرية، أثناء مخاطبة وزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة.
وبحسب مقاطع فيديو، تجمهر المئات من عناصر الشرطة ظهر اليوم وهم يطلقون هتافات مناوئة لوزير الداخلية مفاده (مادايرنك مادايرنك يوم 30 ما جاينك).
وتأتي الخطوة، احتجاجا على ضعف الأجور وتردي الأوضاع الاقتصادية، خاصة مقارنة بمرتبات عناصر الشرطة.
وجدد الوزير، التأكيد على توفير الحياة الكريمة لمنسوبي الشرطة علاوة على زيادة ورفع الرواتب بما يتماشى مع ما تواجهه الدولة من أوضاع اقتصادية.
ولفت إلى أن قوات الشرطة ظلت تقوم بادوار فاعلة ومهمة تجاه المجتمع في أحلك الظروف مما يتطلب توفير كل معينات العمل اللوجستية.
من جانبه، أكد مدير عام قوات الشرطة خالد مهدي ابراهيم، حرص رئاسة الشرطة على توفير كل متطلبات قوات الشرطة، خاصة دعم ومعالجة الهيكل الوظيفي باتخاذ تدابير ومعالجات تحفظ الحقوق، إلى جانب توفير الحماية القانونية لرجل الشرطة لتادية مهامه فى حفظ الأمن وحماية الوطن ومكتسباته.
وشهد اللقاء تقديم عروض لعدد من إدارات الشرطة المختلفة وطابور استعراض الآليات أكدت من خلاله قوات الشرطة جاهزيتها لحماية البلاد.
إلى ذلك، نوه والي الخرطوم خالد نمر، إلى توفير عدد من عربات الإطفاء الحديثة، لتسهيل دعم جهود الشرطة فى مكافحة الحرائق بالولاية، إلى جانب عدد 50 مركبة دورية جديدة للمساهمة في مكافحة الظواهر السالبة، موكدا على دعم شرطة الولاية للحفاظ على الأمن والطمأنينة العامة.
في سياق ثانٍ، ترأس الوالي اجتماع لجنة أمن الولاية، بحضور مدير عام شرطة الولاية زين العابدين عثمان، ومقرر وأعضاء الجنة.
وصادق الوالي، بحافز لعيد الأضحي المبارك لكافة القوة بشرطة الولاية يصرف فورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى