أخبار

جماعة الأخوان المسلمين بالسودان ترفض تغير أسمها

 

الخرطوم : الجماهير

رفضت جماعة الأخوان المسلمين في السودان،اليوم الأثنين، اي اتجاه لتغيير أسمها، واعلنت التمسك به، وتردد في الأيام الماضية حديث حول اتجاه الجماعة لتغيير أسمها والتحول إلى منظمة طوعية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن علي محمد أحمد جاويش، المراقب العام للجماعة، إن اسم “الإخوان المسلمين” لن يتغير إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها أو يقضي الله أمراً كان مفعولاً”، مؤكداً أن المسؤولية الإجتماعية تشكل أهم برامج ورسالة الجماعة.

 

وأوضح جاويش أن للاسم مرجعية ومدلولاً وقيمة ثقافية وتاريخاً دعوياً ممتداً، مؤكداً أنه موجود في السودان منذ عام 1946م، مضيفاً “اسم الإخوان المسلمين هو امتداد لاسم الجماعة التي أسسها الشيخ حسن البنا في مصر عام 1928م”.

 

وأكد جاويش بحسب وكالة الأنباء السودانية، أن جماعة الأخوان المسلمين متواجدة في أكثر من 80 دولة.

 

وأضاف “هناك مجموعة منشقة عن الجماعة بالسودان تسعى لتغيير اسم الإخوان وتحويله إلى منظمة طوعية كما يزعمون لتنخرط في الأنشطة الاجتماعية”، مقللاً من تأثير إنشقاق المجموعة على وحدة صف الجماعة.

 

وأوضح المراقب العام للجماعة أن حزب الإخوان المسلمين مسجل في السودان منذ قانون التوالي السياسي وله قانون ونظام سياسي ومؤسسات يحتكم إليها.

 

وأكد أن الحزب مودع بالاسم لدى مجلس شؤون الأحزاب السياسية وأنه لم يجر عليه أي تعديل، مردفاً “الجماعة لن تخون دماء الشهداء الذين جاهدوا بأموالهم وضحوا بأرواحهم وهُجروا من أوطانهم في سبيل الدعوة إلى الله تحت مظلة هذا الاسم- حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى