أخبار

حزب الأمة يطالب باستقالة الجهاز التنفيذي وتكوين حكومة تصريف اعمال

 

الخرطوم – سفيان نورين
ناشد حزب الأمة برئاسة مبارك الفاضل (الأربعاء)، رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، عقب ما أسماه بالاعتراف الشجاع في مبادرته بفشل السلطة الانتقالية، بأن يقدم استقالة حكومته والتحول إلى حكومة تصريف أعمال.
وطالب الحزب في بيان ممهور بتوقيع زعيمه مبارك الفاضل، المجلس العسكري أن يدعو كل القوى السياسية التي شاركت في الثورة والقوى ذات الوزن الانتخابي للتشاور حول اعادة تشكيل السلطة الانتقالية وقيام الانتخابات العامة.
ووصف البيان، الحلول التي اقترحها رئيس الوزراء في مبادرته، بالقاصرة، التي لا تتناسب مع حجم وعمق الأزمة السياسية والاقتصادية.
وأشار إلى أن دعوة رئيس الوزراء لتوحيد الكتلة الانتقالية وتحقيق اكبر اجماع ممكن داخلها حول مهام الانتقال ينسف المبادرة برمتها، لجهة أن ذات القوى التي تسببت في الأزمة السياسية والاقتصادية.
وأضاف البيان: (لا يكون الدواء بالتي كانت هي الداء).
وأكد البيان، ان ماجاء في المؤتمره الصحفي لرئيس الحزب (الأربعاء) الماضي، هو الحل للازمة السياسية والاقتصادية العميقة، التي تعيشها البلاد اليوم.
ودعا البيان، الى إجراء انتخابات عامة في فترة لا تتعدى نهاية العام 2022، إلى جانب وقف الاستقطاب الحاد في السلطة السياسية بين مكونات الحرية والتغيير، بين اليسار واليمين وبين بقايا قوى الحرية والتغيير والقوى السياسية الأخرى.
وارجع الاضطراب والضعف الذي أصاب الأداء في الفترة الانتقالية، إلى ضعف وقصور الوثيقة الدستورية، مما يتطلب العودة للعمل بدستور عام 2005 بعد حذف ل52 تعديل التي أدخلها نظام الانقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى