أخبار

حكومة ولاية غرب دارفور: السبيل الوحيد لمجابهة المجاعة هو إنجاح الموسم الزراعي

الجنينة- الجماهير 

قال والي ولاية غرب دارفور المكلف، تجاني الطاهر كرشوم، الأربعاء، لدى اجتماعه مع المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية بالولاية إن المخرج الوحيد للابتعاد عن شبح المجاعة ونقص الغذاء هو إنجاح الموسم الزراعي. 

وكشف كرشوم عن تشكيل لجنة عليا للإشراف على حماية الموسم الزراعي، مشيرًا إلى أن الإدارة الأهلية تمثل ركيزة أساسية، لما لها من أدوار كبير في توعية المجتمع وفتح المسارات والمراحيل وتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارع.

وقال كرشوم  إن السبيل الوحيد لمجابهة المجاعة في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد هو نجاح الموسم الزراعي.

وثمن الجهد الكبير الذي بذلته الإدارة الأهلية خلال الفترة السابقة في رتق النسيج الاجتماعي بين مكونات الولاية المختلفة وإسهامها في بسط الأمن والاستقرار بالولاية، داعيًا الإدارة الأهلية إلى الاستمرار في القيام بواجبها تجاه مجتمعاتها.

من جانبه أكد قائد الفرقة الثالثة مشاة- الجنينة، العقيد حمدان ضيف الله، أن جل اهتمام حكومة الولاية ولجنة أمنها ينصب في بسط الأمن ومعيشة المواطن، مبينًا أن الموسم الزراعي لهذا العام يمثل “خط أحمر” لا يمكن التلاعب به، مؤكدًا جاهزية قوات الدعم السريع وقوات الشرطة لحماية الموسم الزراعي وتنفيذ كافة القرارات التي صدرت لتأمين وحماية الموسم الزراعي.

وبدوره أكد رئيس المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية بالولاية، الأمير حامد الضواي دبوك، جاهزية الإدارة الأهلية وبذل كافة الجهود لإنجاح الموسم الزراعي باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة. وكشف الضواي عن تفويض الإدارة الأهلية للأجهزة النظامية بحسم كافة التفلتات والمهددات الأمنية وحماية الموسم الزراعي بقوة القانون.

وأشاد عضو المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية، الفرشة جمال بدوي، بالجهد الكبير الذي تقوم به حكومة الولاية في تحقيق الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن الإدارة الأهلية ستكون صمام أمان في نجاح الموسم الزراعي عبر النزول للقواعد وتوعيتها بضرورة التجهيز المبكر لموسم الخريف.

وثمن الفرشة اهتمام حكومة الولاية بالأمن الغذائي ، مضيفًا أن نجاح الموسم الزراعي سيخفف كثيرًا من معاناة المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى