أخبار

حمدوك رئيسًا لـ«تقدم» وبرمة والهادي إدريس مُرشحين نوابًا له

أديس أبابا- خاص

كشفت مصادر موثوقة لصحيفة الجماهير، عن أن الترتيبات التي تجري خلف الكواليس جاءت بالإجماع لإعادة انتخاب رئيس الوزراء السابق، عبد الله حمدوك، رئيسًا للهيئة القيادية لتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية (تقدم).

وأشارت إلى أن أبرز المرشحين لشغل منصب نائب رئيس الهيئة القيادية شخصين، هما رئيس حزب الأمة القومي المكلف فضل الله برمة، ورئيس حركة تحرير السودان “المجلس الانتقالي” الهادي إدريس، وفقًا للهيكل المقترح إجازته.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المقترحات بشأن شغل منصب الأمين العام وهو مستحدث في الهيكل المزمع نقاشه وإجازته اليوم الأربعاء، تدور حول رئيس التجمع الاتحادي بابكر فيصل، وعضو مجلس السيادة الانتقالي السابق محمد الفكي سليمان، ونائب رئيس حزب المؤتمر السوداني خالد عمر يوسف “سلك”. كما أكدت المصادر، أن المشاورات بشأن المرشحين لا زالت مستمرة.

لافتةً إلى أن هناك لجانًا متخصصة وأساسية متوقع طرحها للتصويت من قبل المؤتمرين، منها العدالة والعدالة الانتقالية، وإزالة التمكين، والخدمة المدنية، والإعلام والقانونية.

ويناقش المؤتمر التأسيسي، اليوم الأربعاء، في جلسته الأولى الرؤية السياسية لإنهاء الحرب وتأسيس الدولة السودانية، وفي الثانية النظام الأساسي، كما ستنعقد جلسة نوعية خاصة مع النازحين واللاجئين.

ويختتم المؤتمر فعالياته يوم غدٍ الخميس، بجلسات خاصة باختيار الهيئة القيادية، ثم الجلسة الختامية والفعالية الختامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى