أخبار

حمدوك: سعيد لتفاعل المواطنين الكبير مع سياسة توحيد سعر الصرف

الخرطوم- الجماهير

عبر رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك عن سعادته بالتفاعل الكبير من المواطنين لإنجاح سياسة توحيد سعر صرف العملة السودانية مقابل العملات الأجنبية.

وبحث رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع ضمّ كل من وزير شؤون مجلس الوزراء، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ووزير الثقافة والإعلام، ومحافظ بنك السودان المركزي، إجراءات تنفيذ سياسة توحيد سعر الصرف والتحديات التي تواجه المواطنين والجهاز المصرفي في إنزال هذه السياسة على أرض الواقع.

وأعرب حمدوك عن سعادته وفخره للتفاعل الكبير من قبل المواطنات والمواطنين داخل وخارج البلاد مع السياسات الجديدة التي من شأنها أن تعالج تشوهات الاقتصاد وتدفع بالاقتصاد الوطني نحو آفاق أفضل وتحقق نتائج ايجابية لكافة القطاعات بالبلاد كما عبّر سيادته عن امتنانه واعتزازه بتفاعل مختلف أصحاب العمل من أجل تحفيز تطبيق هذه السياسة.

من جهته، بحث محافظ البنك المركزي خلال إجتماع ظهر اليوم الثلاثاء مع مديري عموم البنوك التجارية بحضور قيادات بنك السودان، مسار القرارات الجديدة خلال اليومين السابقين كما جرى نقاش معمق للشكاوي والملاحظات التي وردت حول عملية صرف العملات بواسطة القنوات الرسمية. وأبدى مديرو البنوك تفهمهم للمشاكل والملاحظات، مؤكدين عملهم المستمر للاستجابة لملاحظات المواطنين.

وأكد المحافظ على ضرورة التجاوب من الجميع وتضافر الجهود لإنجاح هذا المشروع الوطني الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ