أخبار

ظهور القيادي بالنظام البائد “نافع علي نافع” في تركيا

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين، عدة صورة ومقطع فيديو حديث يظهر ‏القيادي البارز بالنظام البائد، نافع علي نافع رفقة إبنه، بأحد المرافق الصحية بمدينة تركيا حيث تقيم أسرته. الأمر الذي يؤكد صحة الأنباء عن أن الجيش السوداني أطلق سراح قادة النظام السابق الذين كانوا يتواجدون في السجون، وتستمر محاكماتهم.

ويأتي هروب نافع علي نافع إلى تركيا، في ظل تزايد المخاوف والشكوك المتعلقة بفرار قادة النظام السابق؛ خاصة أن وزير الداخلية بحكومة الجيش خليل سايرين، أشار في تصريحات سابقة لقناة الحدث؛ إلى أن الداخلية تنظر في إمكان إطلاق سراح قادة النظام السابق على أن يتواجدوا في مناطق آمنة، وأن يتعهدوا بمراجعة القضاء متى ما طلبهم.

هذا، وكانت هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول عمر البشير وبقية قادة النظام البائد، قد نفت في بيان صادر -في وقت سابق-  عن عضو الهيئة محمد الحسن الأمين “المحامي” ، تصريحات وزير الداخلية الفريق خليل سايرين لقناة الحدث، والتي قال فيها: إن البشير وبكري حسن صالح وعددا من قادة النظام البائد -بينهم نافع- موجودين الآن بالسلاح الطبي.

وكانت هيئة الدفاع عن قادة النظام السابق قد أكدت أن عمر البشير وبكري حسن صالح وعبدالرحيم محمد حسين ويوسف عبدالفتاح وآخرون، قد تم نقلهم من منطقة السلاح الطبي إلى معتقل بمنطقة وادي سيدنا العسكرية، عقب التحام قوات الجيش بوادي سيدنا مع قوات سلاح المهندسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى