أخبار

غرب دارفور: «الوكالة السودانية للإغاثة» توجه نداء استغاثة عاجل للمنظمات الأجنبية 

الجنينة- الجماهير 

وجهت الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية بولاية غرب دارفور نداء استغاثة عاجل لوكالات الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الوطنية والدولية والخيرين لتقديم العون الإنساني للمتضررين جراء السيول والفيضانات التي ضربت الولاية وخلفت كارثة إنسانية كبيرة.

وأدت الفيضانات والسيول التي تشهدها عدة مناطق بولاية غرب دارفور إلى وفاة أكثر من (100) شخص، وأكثر من (11) ألف متضرر، بجانب تدمير المؤسسات الصحية والمنازل والأسواق.

وأكد رئيس الإدارة المدنية بالولاية، تجاني الطاهر كرشوم، خلال زيارته مقر الوكالة السودانية رفقة رئيس مجلس التأسيس المدني عبد الباقي علي حسين، أن الضرر كبير يفوق قدرات وإمكانيات الولاية، ويتطلب تدخل عاجل من كل العاملين في مجال العون الإنساني لتوفير الغذاء والدواء والإيواء للأسر التي فقدت منازلها بسبب السيول.

وأضاف “كرشوم” أن حكومة الولاية أعلنت حالة طوارئ إنسانية بكل محليات ولاية غرب دارفور، مما يحتم على كل المنظمات الإنسانية العاملة بالولاية ضرورة التعامل بجدية مع حجم الكارثة، والإسراع في تقديم المساعدات بصورة عاجلة.

الوكالة تجتمع بالمنظمات العاملة بغرب دارفور

وبدوره، كشف مدير الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية بالولاية ضو البيت آدم يعقوب، عن عقد الوكالة لاجتماع عاجل مع كافة المنظمات العاملة بالولاية بغرض إخطارها بأن الولاية أصبحت منكوبة وبحاجة ماسة للتدخل.

في المنتصف، مدير الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية بغرب دارفور

وأبان أن نداء الوكالة وجد استجابة ضعيفة من المنظمات لا تتناسب مع حجم الكارثة.

وأشار “يعقوب” إلى أن الوكالة السودانية وجهت المنظمات بضرورة توزيع أنشطتها، لتغطي كافة محليات الولاية. وقال إنهم طالبوا المنظمات العاملة في المجال الصحي بزيادة السعة الاستيعابية لعنبر الأطفال، وإنشاء مركز عزل حال ظهور حالات الكوليرا، مضيفًا أنهم وجهوا غرفة الطوارئ التي تتبع للوكالة لمتابعة التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى