أخبار

في احتفالها بعيد الجيش (67) الفرقة (14) مشاه بكادقلي تدعو الحركة الشعبية للانضمام للسلام

كادقلي : الجماهير : أحمد كنونة

احتفلت الفرقة الرابعة عشرة مشاه بكادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان (السبت) بعيد القوات المسلحة رقم (67) وبدأته بطابور سير وعرض من أمام القرية التراثية شمالي المدينة شاركت فيه جميع الوحدات العسكرية تقدمه قائد الفرقة اللواء الركن خلف الله عبد الله إدريس وقادة الوحدات والألوية جاب شوارع كادقلي الرئيسة حتى مقر الإحتفال الرسمي باللواء (55) مشاة بوسط المدينة.

وقال ممثل الوالي الأمين العام لحكومة الولاية المكلف موسى جبر محمود لدى مخاطبته الإحتفال عيد الجيش هو عيد لكل الشعب السودانى.

وأضاف: “أول درس تعلمناه من إحتفال هذا العام أن الحصة وطن، ومضى بقوله لا تراجع عن الشراكة لنجاح الفترة الإنتقالية، وأثنى جبر على القوات المسلحة بإسقاطها لطائرة تجسس إثيوبية مسيرة بمنطقة الفشقة ، مؤكداً ضرورة تقوية الجبهة الداخلية للقبض على كل جاسوس يسعى لتخريب الوطن”.

وفي السياق إستعرض قائد الفرقة الرابعة عشرة مشاه بكادقلي اللواء الركن خلف الله عبد الله إدريس تاريخ ومجاهدات وبطولات القوات المسلحة السودانية ومراحل تطورها.

وقال إن احتفال هذا العام يختلف عن سابقاته فى أنه يأتي والبلاد تمر بمرحلة عصيبة عقب ثورة ديسمبر المجيدة وبعض بوادر الفتن والخلافات الجهوية في أغلب ولايات السودان.

وأضاف أن القوات المسلحة لم تخزل الشعب السودانى على مدى الحقب والأزمان وأنها ظلت تنحاز دوما لخياره وإرادته مما يؤكد قوميتها ومهنيتها برغم تقلب الحكومات وتعدد الثورات، وأكد بأنها تظل على العهد بها فى حماية مقدرات الشعب ووقوفا مع إرادته لتحقيق الأمن والسلام والإستقرار والوحدة والمحافظة على الفترة الانتقالية وتثبيت دعائم الديمقراطية.

داعيا الحركة الشعبية شمال وكل حركات الكفاح المسلح فى كافة بقاع البلاد بالإنضمام لركب السلام لتحقيق الأمن والإستقرار للوطن ونبذ الفرقة والشتات ونشر ثقافة السلام والمساهمة في رفاهية الشعب السودانى بالاستفادة من موارده المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى