أخباررياضة

قدمها في سرية تامة الهلال يكسب شكواه ضد توتي

 
الجماهير – الخرطوم

كسب نادي الهلال، الشكوى التي كان قد تقدم بها إلى لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، ضد نادي توتي، حول عدم صحة تسجيل اللاعب عبدالعظيم شيخ الدين، ومشاركته في مباراة الفريقين بتاريخ 12 / 8 / 2021م، ضمن مباريات الدوري الممتاز، وقررت اللجنة قبول الشكوى شكلاً وموضوعا بعدم صحة تسجيل اللاعب مثار الشكوى في فئة الشباب، وإعتبار نادي توتي مهزوم صفر/ 2، وتحويل نقاط المباراة لصالح الهلال، وايقاف نشاط اللاعب عن المشاركة مع نادي توتي لحين توفيق أوضاعه.
وكان الهلال قد قدم الشكوى في سرية تامة عند دفعه بها، إيماناً منه بصحة كافة النقاط القانونية الواضحة التي استند عليها، ولضمان سير العدالة، وقد تم تقديمها بتنسيق تام بين الأمانة العامة للهلال والقطاع الرياضي.
واستند الهلال في الشكوى على المرجعية القانونية!وفقاً للتالي:
١/ ضوابط و إجراءات تسجيل و إنتقالات اللاعبين للفترة الرئيسية للموسم 2020 / 2021 بالخطاب أ س ك ق / تسجيلات 41 بتاريخ 12 / 10 / 2020م.

٢ / ضوابط و إجراءات تسجيل و انتقالات اللاعبين بالخطاب أ س ك ق / تسجيلات / 41 بتاريخ 23 / 3/ 2021م ( مرفقات )
وتمحورت أسباب الشكوى، في “5” نقاط رئيسية جائت كالاتي:

١/ المنشور بالخطاب ( أ س ك ق / تسجيلات/ 41 ) ، حدد ضوابط و إجراءات و تسجيل اللاعبين فيه حسبما ورد في المادة ( ثانياً ) – (إجراءات التسجيل) في البند 1. : ( تتم كافة إجراءات التسجيل و الإنتقال وفقاً للائحة أوضاع و انتقالات اللاعبين لعام 2018م.
٢/ بينما حدد البند 2. من نفس المادة ( تتم إجراءات تسجيلات اللاعبين بأندية الدرجة الممتازة و أندية الوسيط عبر نظام الانتقالات الإلكتروني المعتمد من الإتحاد الدولي لكرة القدم TMS & D TMS بواسطة مسؤوليهم المؤهلين لهذا العمل كما هو معمول به ) .
٣/ حددت المادة ( خامساً ) من المنشور و التي تتعلق بأعمار و إجراءات تسجيل لاعبي الفرق السنية البند 2. ( يتم التسجيل بموجب استمارة خاصة و يجب على اللاعب إبراز جواز سفر او رقم وطني أو بطاقة قومية .
٤/ بينما نص البند 3. من نفس المادة ( لا يجوز تسجيل أي لاعب في الفرق دون إبراز المستندات الأصلية المذكورة في الفقرة ( 2 ) أعلاه.
٥/ بينما نص البند 4. من نفس المادة ( يتم تسجيل لاعبي الشباب و الناشئين بأندية الدرجة الأولى و أندية الوسيط و الدرجة الممتازة فقاً للفئات السنية على النحو التالي:-
أ) الشباب مواليد 2001 فما فوق

عليه ، و بناءً على كل ما تقدم فإن اللاعب مسار الشكوى من مواليد ١ يناير ١٩٩٦ و ذلك حسب المستندات :
١/ جواز السفر بالرقم P 06007515 الصادر بتاريخ ١٨ / ٧ / ٢٠١٩
٢/ الرقم الوطني 2534074623
و بناءً على ذلك فإن عمر اللاعب من خلال هذه الوثائق الثبوتية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ