أخبارأخبار عاجلة

قوات الدعم السريع تبسط سيطرتها على «مدينة الفولة» بغرب كردفان

الفولة- الجماهير

قال قائد قوات الدعم السريع- قطاع غرب كردفان، تاج التجاني، في مقطع فيديو نشر اليوم الخميس، إن قواتهم تمكنت من بسط سيطرتها على اللواء (91) مشاة الواقع في مدينة «الفولة»، والتابع لقيادة الفرقة (22) ببابنوسة غرب كردفان.

وكانت قد دارت معارك صباح اليوم، تمكنت على إثرها قوات الدعم السريع من السيطرة على حامية الجيش بمدينة «الفولة»، بعد محاولات عدة من قيادات تتبع لحزب المؤتمر الوطني المحلول لحشد المدنيين في غرب كردفان لصالح الجيش وزرع الفتنة بين المكونات الاجتماعية في المدينة.

ووجه قائد قوات الدعم السريع- قطاع غرب كردفان، من داخل مقر الحكومة، رسائل إلى عناصر الحزب المحلول، وعد فيها بملاحقتهم في كل مكان بغرب كردفان. واتهم أحمد صالح صلوحة، بإشعال الفتنة في الولاية، حيث حرصت قوات الدعم السريع منذ اندلاع الحرب، على عدم اقتحام «الفولة» حفاظًا على الأمن والاستقرار، ولكن نشاط الاستخبارات العسكرية داخل المدينة هو ما دفعهم إلى اقتحامها والسيطرة عليها.

وأعلن عناصر الدعم السريع، أنهم يتجهون إلى كل من «هجليج والميرم»: “نريد تقطيع أجنحة الفرقة (22) ببابنوسة” على حد قول قائد بقوات الدعم السريع.

وتأتي سيطرة الدعم السريع على «الفولة» في أعقاب تواتر أنباء من بعض منسوبي المؤتمر الوطني في بورتسودان مؤخرًا عن نيتهم إشعال مناطق سيطرة الدعم السريع في كردفان ودارفور والجزيرة، حيث أشاروا إلى أنهم يعملون على تغذية حاميات «الفولة والنهود وهجليج» بالمستنفرين من أبناء تلك المناطق لإعاقة تقدم قوات الدعم السريع في الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى