أخبار

الدعم السريع تشكل قوة لحماية المدنيين والموسم الزراعي بوسط دارفور 

زالنجي- الجماهير  

شكلت قيادة الدعم السريع بولاية وسط دارفور، قوات لحماية المدنيين وحماية الموسم الزراعي في كافة أرجاء الولاية.

وكان قد أعلن قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، قبل أسبوعين ماضيين، إنشاء قوات لحماية المدنيين، تعمل من أجل ضمان وتوفر الأمان الكامل للناس وعودتهم وبقائهم في منازلهم، وحسم أي تفلتات من أي جهة كانت، وضمان انتظام الحياة على طبيعتها في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع.

وقال قائد الفرقة الثانية بزالنجي، العقيد محمد آدم البنجوس، إن تكوين قوات لحماية المدنيين جاء بتوجيه من قائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، والهدف منها هو حفظ أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم في مناطق سيطرة الدعم السريع.

وكشف البنجوس عن تكوين قوات لحماية المدنيين، وأخرى لحماية الموسم الزراعي، داعيًا المواطنين للتعاون معها، مؤكدًا أن أمنهم واستقرارهم يمثل أولوية للقوات حديثة التشكل، وأنها في كامل الاستعداد للقيام بواجبها تجاه المواطنين. 

ومن جانبه، أكد المقدم بقوات الدعم السريع عيسى أبكر، أن قوات حماية المدنيين ستقضي على الظواهر السالبة والتفلتات الأمنية بالولاية، محذرًا مثيري الفتن الاجتماعية والسياسية من التلاعب بأمن واستقرار الشعب والتمادي في الطريق الخطأ. مبيناً أن قوات الدعم السريع قادرة على بسط الأمن وفرض القانون والعدالة بين الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى