أخبار

قوة حماية المدنيين تصدر قرارات صارمة في مواجهة الظواهر السالبة بكبكابية 

كبكابية- الجماهير

أصدرت قوة حماية المدنيين بالدعم السريع، الثلاثاء، قرارات صارمة لحفظ الأمن وحماية الموسم الزراعي في محلية كبكابية بولاية شمال دارفور.

ونصت القرارات على؛ عدم السماح بالدخول بالأسلحة إلى سوق مدينة كبكابية، كما منعت لبس “الكاكي” في السوق إلا للجنود الرسميين.

وقال قائد قوة حماية المدنيين في كبكابية، في مقطع فيديو نشرته منصات تابعة للدعم السريع، إن مهمة هذه القوة تتمثل في محاربة الظواهر السالبة في جميع أنحاء المدينة، معلنًا أنه ستكون هناك حماية كاملة للموسم الزراعي بكبكابية.

وأشار إلى أن القرارات التي أصدرتها قوة حماية المدنيين، سيتم تطبيقها في مدينة كبكابية من الخميس المقبل، وكل من يخالفها يعرض نفسه للمساءلة القانونية. 

وبدوره، أوضح متحدث باسم الإدارة الأهلية في كبكابية، أن المدينة ظلت آمنة ومطمئنة منذ اندلاع في 15 أبريل العام الماضي، وذلك بسبب وقوف قوات الدعم السريع مع المواطن، وبسبب التكاتف المجتمعي، معلنًا أن القوة المشكلة حديثًا، ستعمل على حماية المدنيين في كبكابية بجميع أريافها وقراها وبواديها وفرقانها.

وتعمل قوة حماية المدنيين بموجب قرار أصدره قائد قوات الدعم السريع، في الأسبوع الثاني من أغسطس الماضي، نص على كونها تعمل من أجل ضمان وتوفر الأمان الكامل للناس وعودتهم وبقائهم في منازلهم، وحسم أي تفلتات من أي جهة كانت، وضمان انتظام الحياة على طبيعتها في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى