أخبار

كتيبة «البراء» تعلن عن مقتل قائد ثالث بمحور المناقل

المناقل- الجماهير

أعلن قائد كتيبة «البراء بن مالك» المصباح أبو زيد طلحة، اليوم الجمعة، عن مقتل قائد الكتيبة/ قطاع بحري، محمد الأمين أحمد الفاتح، وذلك في معارك بين قواتهم والدعم السريع في محور المناقل.

وشنت قوات الدعم السريع، أمس الخميس، هجومًا شرسًا في عدة محاور من بينها المناقل وسنار، محدثة خسائر فادحة في صفوف كتيبة البراء بن مالك بحسب مصدر عسكري تحدث لـ«صحيفة الجماهير».

وأعلنت كتيبة البراء منذ الخميس، عن مقتل أكثر من سبعة من قادتها في محوري سنار والمناقل، من بينهم قائد قطاع سنار، وقائد قطاع أمدرمان سابقًا، ليلتحق بهم قائد قطاع بحري بالكتيبة عصر اليوم الجمعة.

وتشهد العمليات القتالية بين الدعم السريع والجيش تصاعدًا هذه الأيام، حيث تدور معارك في أكثر من جبهة، في الوقت الذي تناشد فيه جهات إقليمية ودولية طرفي الصراع بإعلاء حس المسؤولية والجلوس للتفاوض بغرض وقف الحرب في السودان.

وكان قد رفض قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، في خطاب بمدينة عطبرة، أمس الخميس، التفاوض مع قوات الدعم السريع سواء في جدة أو جنيف. في الوقت نفسه، أعلنت قوات الدعم السريع وصول وفدها المفاوض إلى العاصمة السويسرية جنيف ترحيبًا بدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة، للتفاوض حول إيصال المساعدات وحماية المدنيين، في حين تغيب وفد الجيش عن حضور الجلسة الأولى من التفاوض غير المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى