أخبار

لجان المقاومة السودانية تبدأ برنامج المحافظة على الفترة الإنتقالية من كادقلي

 

كادقلي : الجماهير : أحمد كنونة

وصلت إلى كادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان لجان المقاومة السودانية يمثلون خمس ولايات في إطار برنامج شمولية التمثيل للمحافظة على الفترة الإنتقالية بقيادة جمعية نساء النوبة للتعليم والتنمية (نويدا) وفور وصول المجموعة قامت بزيارة إلى معسكري النازحين بمنطقتي تلو وتافري بكادقلي.

وقالت منسق البرنامج عائشة حامد البهرة في تصريح إعلامي إن المشروع بدأ بولاية الخرطوم بتدريب ورفع قدرات لجان المقاومة بسبع ولايات للقيام بالمهمة.

وأشارت إلى أن الزيارة لجنوب كردفان تأتى لتوحيد الرؤى والعمل تحت شبكة واحدة يتم من خلالها تبادل التجارب والخبرات للمحافظة على الفترة الإنتقالية.

لافتة إلى تنظيم ورشة للجان مقاومة الولاية لعكس المطلوبات الرامية لحماية الفترة الإنتقالية.

من جانبها أشارت ممثل لجان مقاومة تنسيقية البحر الأحمر سلافة أحمد على أن الزيارة تعمل على تقوية الجهود بالنسبة للجان المقاومة على مستوى البلاد، ودعت حكومة الفترة الإنتقالية بضرورة تحقيق الأمن والسلام بجنوب كردفان.

فيما قال ممثل تنسيقية لجان مقاومة النيل الأزرق عكرمة عباس على إن البرنامج شمل زيارات ميدانية وتقديم جرعات توعوية وتوزيع ملابس للمتضررين من النزاع الأخير.

وكشف عن إقامة ورشة للسلام والتعايش السلمي ودور شباب المقاومة لإنجاز قضية السلام وتجاوز مرحلة الصراعات.

في حين أكدت عضو تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم وسط سهى عبد العظيم سيد أن الزيارة فرصة لتبادل الخبرات ونقل التجارب وتلمس المشاكل الحقيقية للولايات لدفع جهود الفترة الانتقالية.

إلى ذلك دعا عضو تنسيقية لجان مقاومة أم درمان القديمة أحمد صديق المسؤولين بحكومة الفترة الإنتقالية بالمركز النظر لما يدور فى الولايات خاصة جنوب كردفان ومعاناة أهلها من الحرب والصراعات.

مؤكدا بأن السلام هم مشترك لابد من تحقيقه من أجل الأطفال والبسطاء فى معسكرات النازحين بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى