أخبار

مجلس الوزراء السوداني يصادق على اتفاقيتي مناهضة التعذيب والإختفاء القسري

الخرطوم: الجماهير

أعلن رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، عن مصادقة مجلس الوزراء على الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللإنسانية أو المهينة، بجانب الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.

وقال حمدوك في خطاب مساء الجمعة إلى الأمة السودانية بمناسبة الذكرى 65 لإستقلال السودان، إن ما تبقى بشأن الاتفاقيتان فقط هو إجازتهما عبر الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء حتى يصبحا قيد النفاذ.

وتأتي تصريحات حمدوك إثر موجة غضب عارمة تنتظم الشارع السوداني، جراء اعتقال وتعذيب الشهيد بهاء الدين نوري بمكرز تابع لقوات الدعم السريع حتى فارق الحياة، بجانب تعذيب ومقتل شهيد آخر بمخافر الشرطة، ومطالبة مكونات الشعب السوداني بإنهاء حالات التعذيب و الاختفاء القسري للأشخاص.

وتعهد حمدوك بأن “تظل شعارات ثورة ديسمبر المجيدة من نبذ للجهوية والعنصرية والتمييز هي البوصلة التي نهتدي بها، وذلك لأن الرسالة التي وصلت للعالم أن السودانيين مشغولين بالقضية الوطنية في شمولها، وأنّ الدم السوداني واحد، وأن استهداف المواطنين بالقتل خارج القانون أو بالتعذيب أو بالإخفاء القسري أياً كانت دواعي ذلك هو أمر مرفوض جملةً وبصوتٍ واحد من جميع السودانيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ