أخبار

مسؤولة أممية تؤكد استمرار محادثات جنيف غير المباشرة

وكالات- الجماهير، أعلنت ‎المتحدثة باسم الأمم المتحدة “‎أليساندرا فيلوتشي” في مؤتمر صحافي، أمس الثلاثاء: إن العديد من التفاعلات كانت بين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى ‎السودان، رمطان لعمامرة وفريقه؛ ووفدي طرفي الصراع في السودان، المتواجدين بجنيف خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

وتابعت المتحدثة باسم الأمم المتحدة: “لقد انخرطت الفرق بشكل مكثف في الموضوعين الرئيسيين اللذين تمت مناقشتهما خلال هذه المحادثات: المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين”. مؤكدة على استمرار المحادثات بين الطرفين خلال الأسبوع الجاري.

وتأتي تصريحات “فيلوتشي” خلال المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها الأمم المتحدة في ‎سويسرا بين مبعوثها ووفدي الجيش السوداني والدعم السريع، والتي تستمر منذ الخميس الماضي، رغم التغيبات التي شهدتها المحادثات الأيام الأولى نتيجة تخبط في مواقف الجيش وحكومته من دعوة الأمم المتحدة.

وبدأت المحادثات عقب دعوة “‎لعمامرة” طرفي الحرب لإجراء محادثات غير مباشرة بجنيف، تهدف إلى تحديد إجراءات لإيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، والتي يفترض أن تجرى في إطار ما يسمى بـ”صيغة تقارب”، يعقد خلالها “لعمامرة” اجتماعات منفصلة مع كل من الوفدين على حدة، في قاعات منفصلة. وليس مقررًا عقد لقاء مباشر بين الوفدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى