أخبارأخبار عاجلة

«مسيرات» تستهدف قاعدة كنانة الجوية بالنيل الأبيض

النيل الأبيض- الجماهير

كشف مصدر عسكري، لـ«صحيفة الجماهير»، اليوم الاثنين، أن مسيرات -لم يحدد عددها- استهدفت، صباح اليوم، المطار العسكري للجيش بقاعدة كنانة الجوية، بولاية النيل الأبيض. وأضاف أن الهجوم أسفر عن تدمير عدد من المرافق الاستراتيجية، وعن سقوط عدد من القتلى في صفوف الجيش.

وكان الصحفي الموالي للجيش، أحمد البلال الطيب، قد قال على صفحته بمنصة إكس، اليوم الاثنين: إن مصادر عسكرية أكدت له: أن أربعة مسيرات كانت قد شنت هجوما، صباح اليوم، على القاعدة الجوية بمطار كنانة العسكري. مضيفًا أن الهجوم أصاب مبان إدارية دون خسائر تذكر، مع إصابات طفيفة بـ(رايش) لبعض أفراد الخدمة. 

وبحسب راديو دبنقا، أفادت الفرقة 18 مشاة، من مقرها في كوستي، أن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة نجحت في إسقاط المسيرات. وأشارت في نفس الوقت إلى سقوط مسيرتين على حظيرة الطائرات، وسقوط مسيرتين أخرتين على المبنى الإداري للقاعدة، ما تسبب في حدوث 4 إصابات خفيفة وسط العسكريين في القاعدة.

ويأتي استهداف الدعم السريع لقاعدة كنانة العسكرية ومطارها الجوي، عقب معارك عنيفة، جرت بالأمس بين قوات الدعم السريع والجيش بمحلية الأعوج بولاية النيل الأبيض. وذلك في ظل حصار قوات الدعم السريع المطبق على الجيش بالولاية، حيث أصبحت آخر معاقله في إقليم وسط السودان؛ الذي يضم ولايات الخرطوم والجزيرة وسنار (والأخيرة، تقع ست من محلياتها السبع تحت سيطرة قوات الدعم السريع).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى