أخبارأخبار عاجلة

«مسيرات» تشن هجومًا على مواقع الجيش في مدينة شندي

شندي- الجماهير

قالت وسائل إعلام محلية، إن عدد من المسيرات الحربية حلقت، اليوم الخميس، فوق سماء مدينة شندي بولاية نهر النيل، واستهدفت ثلاث منها مقر الفرقة الثالثة مشاة التابعة للجيش.

ونُشرت مقاطع فيديو حديثة، تظهر تصاعد الدخان من إحدى المواقع التي يبدو أن المسيرات تمكنت من استهدافها، في وقت قالت فيه «سودانية 24» إن بعضها سقط قرب مقر الفرقة العسكرية للجيش.

وعاشت المدينة وسط أصوات المسيرات من جانب، ودوي المضادات الأرضية التابعة للفرقة الثالثة بشندي والتي يقول فاعلون إنها تمكنت من إسقاط واحدة من المسيرات التي حلقت فوق سماء المدينة.

ولم تكشف قوات الدعم السريع عن أي علاقة لها بالمسيرات التي استهدفت مقر الجيش بشندي، في حين يتهمها البعض بأنها تقف خلف الهجوم.

يأتي ذلك في ظل هجمات جوية مكثفة يشنها الطيران الحربي التابع للجيش على عدة مناطق تسيطر عليها قوات الدعم السريع، حيث قصفت مسيراته، اليوم الخميس، سوق الجيلي شمالي الخرطوم  ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا بحسب لجان مقاومة بحري.

 كما تعرضت ولاية شرق دارفور، خلال العشرة أيام الماضية، لأكثر من أربع عمليات استهداف جوي، أدت إلى مقتل نحو 18 مدنيًا وخروج المستشفى الرئيسي عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى