أخبار

مسيرة إحتجاجية وتسليم مذكرة للمدير التنفيذي بالعباسية تقلي بسبب مقتل 5 مواطنين

كادقلي : الجماهير : أحمد كنونة

خرج مواطنو حى فلاتة بمحلية العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان يوم ( الأربعاء ) فى مسيرة إحتجاجية واسعة جابت شوارع المدينة الرئيسة وإنتهت بمباني المحلية وسلمت المدير التنفيذي عوض على محمد زين بحضور لجنة أمن المحلية مذكرة حوت حزمة من المطالب أبرزها ترحيل وإبعاد أسر الجناة من قبيلة الدريهمات ( العربية ) إلى خارج العباسية والقبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة وإعادة فتح البلاغات السابقة فى ذات المجموعة بالإضافة إلى جمع السلاح ومنع وحظر المواتر ذات الإطارين لإستخدامها فى العديد من الجرائم بالمنطقة .

ورفع المحتجون لافتات تندد بالواقعة وتحمل جملة المطالب التى تم تسليمها للمدير التنفيذي وضرورة إكمال عملية ترحيل المجموعة خاصة بعد إلتزام حكومة الولاية بدفع المبلغ المطلوب .

وجرت يوم ( السبت ) الخامس من رمضان مواجهات وإشتباكات بين الفلاتة ( هوسا) والدريهمات بسبب بعض السرقات والنهب أدى إلى وفاة خمسة من الفلاتة وإصابة وجرح عدد ( 17 ) آخرين يتلقون العلاج حالياً بمستشفى العباسية تقلي وأم روابة بشمال كردفان .

ولدى مخاطبته المسيرة دعا المدير التنفيذي للمحلية عوض على محمد المحتجين إلى ضبط النفس والحفاظ على الأمن.

وأكد القبض على عدد من الجناة تجرى معهم الإجراءات القانونية وتقديم المتورطين إلى محاكمات عادلة بالإضافة إلى مساع لترحيل أسر الجناة بغرض السيطرة على الأوضاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ