أخبار

مشاورات لإستبدال عرمان بآمون

جبال النوبة : عباس محمد إبراهيم

استلم مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، التابع للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، مذكرة تحوي جملة من التوصيات دفعت بها قيادة الجيش الشعبي، تتعلق بقرارات المجلس الاخيرة، و شرعت لجنة متابعة القرار بمجلس التحرير في وضع قائمة لإختيار امين عام مكلف، فيما غادر مالك عقار رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، ووفده المرافق من قيادة المجلس القومي للحركة، يوم الأثنين، منطقة “طبانا” متوجها إلى مدينة “كاودا” التي من المنتظر أن تشهد، الثلاثاء، مشاورات واسعة لتدارك الازمة التي ضربت الحركة عقب إستقالة عبد العزيز الحلو عن منصب نائب رئيس الحركة و قرار مجلس التحرير إقليم جبال النوبة القاضي بسحب ملفات التفاوض و العلاقات الخارجية من ياسر عرمان و إعفائه من منصب الامين العام.

و علمت ” الجماهير” أن قيادة الجيش الشعبي سلمت آدم كوكو، رئيس مجلس التحرير إقليم جبال النوبة، توصيات تمثل رؤية الجيش الشعبي من التطورات الاخيرة.

و قال عضو بالمجلس لـ” الجماهير”  أن مذكرة الجيش تضمنت قضايا عسكرية و تطرقت للتطورات الأخيرة، و تابع ” القوات على الأرض تدعم القرارات و تشدد على وحدة الحركة”  

و أضاف ” من المنتظر وصول عقار ووفده  خلال ساعات اليوم إلى كاودا و دخولهم الثلاثاء في اجتماعات مع  آدم كوكو رئيس المجلس و لجنة متابعة القرارات “.

و أوضح أن قرار المجلس تنظيمي و يعتبر ملزم ولا مكان للتسوية فيه، وتوقع أن يصدر القرار بشكل نهائي عقب ختام الاجتماع.

و لفت إلى أن اللجنة المكلفة من المجلس بدأت مشاورات واسعة لاختيار امين عام مكلف حتى قيام المؤتمر القومي الإستثنائي.

 و قال ” هناك عدد من الاسماء لكن الاقرب لتولى المنصب هو عمار امون، الذي يشغل منصب الأمين العام لإقليم جبال النوبة و نائب رئيس ملف التفاوض بالحركة” .

و قال ضابط رفيع بالجيش الشعبي لـ” الجماهير” أن هيئة أركان الجيش و كبار الضباط ابلغوا مالك عقار رئيس الحركة و ياسر عرمان و قيادات من مجلس الحركة القومي، في اجتماع أمس الأثنين، أن الجيش متماسك و لا يتدخل في القرارات السياسية.

وأضاف ” هناك مذكرة دفعنا بها للمجلس، من المقرر عرضها على اجتماعه مع رئيس الحركة”.

 و ذكر ” لم نناقش مع الرئيس عقار و وفده القرارات فهي صادرة من الجهات التشريعية و ابلغناهم بمناقشتها هناك”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ