أخبار

مصدر عسكري: الدعم السريع تصد هجومًا للجيش والحركات بمحور الفاو

قال مصدر عسكري مطلع بقوات الدعم السريع لـ«صحيفة الجماهير»، الخميس، إن قواتهم بمحور “الفاو” شرقي ولاية الجزيرة، قد تمكنت صباح اليوم من صد هجوم شنه الجيش السوداني “ومرتزقتهم” من الحركات المسلحة، بحسب تعبيره، وذلك قرب كبري الخياري. وأضاف المصدر، أن “الهجوم كان بمحورين وبعدد (87) عربة وعدد كبير من المشاة”.

وأكد المصدر أن قوات الدعم السريع كبدت الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وكشف عن استلام عدد كبير من العربات القتالية، وتدمير سبع أخريات. مضيفًا، “لقد تم القضاء على كافة قوة المشاة المهاجمة”، هذا ولم تصدر أي بيانات رسمية من الجيش أو الدعم السريع تنفي أو تؤكد صحة ذلك.

ويأتي تجدد المعارك بمحور الفاو، عقب توقف دام لعدة أسابيع نتيجة عدم قدرة الأطراف المتحاربة على الحركة بسبب موسم الأمطار الذي يغلق الطرق بين الولايات، وأيضًا، عقب تصريحات سابقة لقيادة الجيش، حول إعدادهم لهجوم كبير على قوات الدعم السريع في محاور الخرطوم والجزيرة.

أيضًا، يأتي تجدد المعارك بمحور الفاو شرقي الجزيرة، في ظل حصار قوات الدعم السريع لكل من الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه في مدينة الفاشر، واشتداد المعارك داخل المدينة بين الأطراف المتصارعة، وبالتزامن مع دعوات دولية لإيقاف القتال واستئناف المسار التفاوضي لإنهاء الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى