أخبار

مظاهرة جماهيرية بنيالا تطالب بوقف القصف الجوي على المدينة

نيالا – الجماهير: خرجت جماهير مدينة نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور، اليوم الثلاثاء، في مظاهرة جماهيرية ضد قصف الطيران العسكري على المدينة، احتجاجاً على استهداف المدنيين العزل.

ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات تطالب الجيش بوقف القصف الجوي على المدينة، ووقف تخويف المواطنين، مطالبين الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل القرار 1956 الخاص بحظر الطيران العسكري عن ولايات دارفور.

وقصف الطيران العسكري التابع للجيش السوداني مناطق مستقرة، لم تشهد معارك قتالية بين الجيش وقوات الدعم السريع، ونفذ خلال أسبوع واحد ثلاث هجمات على مدينة نيالا غربي السودان، وعلى منطقة الزرق التابعة لولاية شمال دارفور، ومنطقة كروكرو بمحلية عد الفرسان.

وقتل 14 مدنيا وأصيب 25 آخرون في قصف للطيران على مدينة نيالا يوم الخميس الماضي.

ووصف الناشط السياسي أنور الدومة هجوم الطيران الحربي على نيالا بمحاولة تخويف المواطنين من العودة إلى منازلهم، وتساءل: “لماذا لا يحرص الجيش على عودة المواطنين لمنازلهم مثلما يحرص على منازل المواطنين في الخرطوم التي بسببها أفشل مفاوضات جدة بتمسك الجيش بشرط خروج قوات الدعم السريع من المنازل قبل توقيع أي اتفاق؟”.

وتوقع الدومة أن يواصل الطيران الحربي استهداف المدن الواقعة خارج سيطرته (نيالا، الضعين، زالنجي والجنينة) لوقف عودة السكان إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى