أخبار

مقتل «30» مدنيًا في الحصاحيصا ولجان المقاومة تنفي استهداف الغارات لمواقع الدعم السريع

الحصاحيصا- الجماهير

قالت لجان مقاومة الحصاحيصا، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الطيران الحربي التابع للقوات المسلحة، شن غارات جوية على مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة، استهدفت منازل المواطنين وخلفت مقتل أكثر من (30) مدنيًا.

وتراجعت لجان مقاومة الحصاحيصا، عن محتوى بيان نشرته أمس الاثنين، ادعت فيه أن القصف استهدف عدة مواقع بمدينة الحصاحيصا تتبع لقوات الدعم السريع، وأشارت إلى وقوع ضحايا بين المدنيين.

يأتي ذلك، عقب نشر مستخدمون بوسائل التواصل الاجتماعي لمقاطع فيديو، تظهر قتلى وجرحى من بينهم أطفال ونساء في مدينة الحصاحيصا، حيث تتواجد الجثث إلى جانب بعضها البعض وسط صرخات المصابين واستنكار الناجيين. كما تظهر مقاطع الفيديو، توافد المدنيين إلى مكان القصف لرفع الجثث من الأرض والتعرف على هوية الضحايا من ذوي أهل المنطقة.

وأفادت لجان مقاومة الحصاحيصا في بيانها اليوم، بأن القصف لم يستهدف أي موقع يتبع لقوات الدعم السريع في المنطقة.

ومن جانبها، أفادت مجموعة “محامو الطوارئ”، في بيان، الاثنين، بأن قصف مدينة الحصاحيصا أسفر عن مقتل وإصابة (100) شخص، وفقا للإحصائية الأولية التي حصلت عليها.

وفي الوقت الذي أدانوا فيه استهداف المدنيين، قال “محامو الطوارئ” إن المجازر التي يرتكبها الطيران الحربي “تعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان”. وأكدت المجموعة، أن استمرار القصف الجوي العشوائي يخالف “مبادئ التمييز والتناسب المنصوص عليها في القانون الدولي الإنساني”.

وطالب “محامو الطوارئ” المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية أرواح المدنيين. كما ناشدوه بتحمل مسؤوليته في حماية حقوق الإنسان وضمان محاسبة المتورطين في هذه الجرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى