أخبار

مناع: البرهان مجرد عامل بريد للحركة الإسلامية

الخرطوم – الجماهير: وصف القيادي في قوى الحرية والتغيير صلاح مناع، رفض الخارجية السودانية لبيان مجموعة الهيئة الحكومية للتنمية «إيغاد»، بشأن مخرجات قمتها التي عقدت في جيبوتي السبت، وناقشت الوضع السوداني بأنه دليل على عدم قدرة البرهان على اتخاذ قرار مستقل.

وقال مناع في تغريدة على حسابه على منصة “تويتر”: “رؤساء الدول يحسبون البرهان مثلهم راس دولة ويجهلون ان البرهان عامل بريد برتبة فريق أولً للحركة الاسلامية”.

وأضاف مناع: “البرهان لا يستطيع ان يتخذ قرار واحد دون الرجوع اليهم وها هو يتراجع عن ما وافق عليه في جيبوتي قبل وصول طائرته الي بورسودان ببيان وزارة الخاجية”.

أثارت الخارجية السودانية، الأحد، جدلاً واسعاً، بعدما أعلنت رفضها لبيان مجموعة الهيئة الحكومية للتنمية «إيغاد»، بشأن مخرجات قمتها التي عقدت في جيبوتي السبت، وناقشت الوضع السوداني.

ومنذ اندلاع الحرب في أبريل الماضي، ظلت الخارجية تخالف بشكل مستمر كل توجهات قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، ومساعي التوصل إلى حل يوقف نزيف الدم.

يعكس الخلاف بين الخارجية السودانية وقائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، اختلافاً في الرؤى بشأن كيفية التعامل مع ملف الحرب في السودان.

ويرجع مراقبون اختلاف الرؤى بين الخارجية والبرهان إلى سيطرة انصار نظام المخلوع البشير على مفاصل الدولة عقب انقلاب 25 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى