اقتصاد

يقدم منحة بملياري دولار.. وفد رفيع من البنك الدولي يصل الخرطوم الثلاثاء

الخرطوم – عماد النظيف

يصل،إلى الخرطوم في السادس من أبريل الحالي، وفد رفيع المستوى من المؤسسة الدولية التنمية،لإجراء مباحثات وتوقيع اتفاقيات مع الحكومة الإنتقالية في الجانب التنموي.

وقالت مستشار أول التعاون الدولي بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، هبة محمد علي لـ(الجماهير) إن الوفد سيناقش كيفية الإستفادة من المنحة المقدمة من البنك الدولي والتي تقدر بـ(2) مليار دولار خلال عامي 2021 -2022م.

وأوضحت أن هذا المبلغ سيوظف في قطاع البنية التحية والصحة والكهرباء وحاليا شغالين في وضع خطط لبعض المشاريع لكي يتم تقدمها للوفد بغية تمويلها.

وتوقعت هبة في حديثها لـ(الجماهير) بأن يتم إعفاء (60) بليون دولار من القروض المطلوبة من السودان في مؤتمر باريس القادم.

وتعتبر المؤسسة الدولية للتنمية (IDA) جزء من البنك الدولي معني بمساعدة أشدة بلدان العالم فقراً وتهدف هذة المؤسسة التي تم إنشاؤها في عام إلى تخليص الفقر وتخفيض أعداد الفقراء وذلك من خلال تقديم قروض (اعتمادات) ومنح لبرامج تؤدي إلى زيادة النمو الاقتصادي وتحسين أوضاع الناس المعيشية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، الاثنين الماضي، بضرورة الإعداد الجيد وإحكام التنسيق بين مختلف القطاعات والمؤسسات لمشاركة السودان في “مؤتمر باريس لدعم الاقتصاد السوداني”، المُقرر انعقاده في منتصف مايو القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى