أخبار

مائة حالة اغتصاب أمام المحاكم في دارفور خلال 2016

الخرطوم: الجماهير

قال الفاتح محمد عيسي، المدعي العام لجرائم دارفور بالسودان، إن  عدد البلاغات  التي تم تدوينها في الإقليم المضطرب العام الماضي  بلغت  100 بلاغ  اغتصاب احيلت للمحكمة و تم الفصل في 11 منها وفقا  لقانون الطفل.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر وزارة العدل في الخرطوم اليوم، إن 2 من النظاميين حوكموا بالإعدام، فيما نال أخرين أحكاماً بالسجن 15 إلى 20 عاماً بعد إدانتهم في جرائم خطيرة.

وأشار إلى أن جملة البلاغات التي دونت في مواجهة جنود قوات حفظ السلام الدولية “يوناميد” بلغت 15 بلاغاً في 2016، مؤكداً على دورها في دعم تحقيق العدالة والتعاون الجنائي.

وكشف عيسى، عن إلقاء القبض  علي 215 من المتهمين متهمين  بالافلات الأمني  54 منهم، يمثلون أمام المحاكم الآن، بجانب 62 لازالوا في الحراسات في طور التحقيق، مشيراً إلى أنهم يتمتعون بحقوقهم الكاملة في الاستعانة بمحامين.

ولفت إلى  أن العدد  الكلي للجلسات في تلك المحاكم بلغت  527 جلسه في كل من ولايات دارفور والخرطوم وكشف عن  تشكيل  لجان تحقيق لأحداث الجنينة ونيرتتي من جهات الاختصات لجهة أنها ليس من  مسؤلية مدعي جرائم دارفور.

ويشهد إقليم دارفور غربي السودان اضطرابات وأحداث عنف كبيرة منذ اندلاع الحرب بين الحكومة السودانية وحركات المعارضة المسلحة في العام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ