أخبار

(10,877) طالباً وطالبة يجلسون لامتحانات الشهادة السودانية هذا العام بجنوب كردفان والوالي يقرع الجرس

كادقلي/الجماهير – أحمد كنونة

قرع والي جنوب كردفان، حامد البشير إبراهيم، برفقة لجنة أمن الولاية، الجرس، (السبت)، بمدرسة القصر الثانوية النموذجية بنين بكادقلي، حاضرة الولاية، إيذاناً بانطلاق امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام، تزامناً مع كل ولايات البلاد، والتي يجلس لها من الولاية عدد (10,877) طالباً وطالبة، موزعين على (127) مركزاً على مستوى المحليات.
وقام الوالي والوفد المرافق له بالطواف على مركز مدرسة الزيتون الثانوية بنات، للاطمئنان على الأوضاع والترتيبات الأمنية والبيئة المناسبة لأداء الامتحانات. وأكد، في تصريح صحفي، عقب الزيارة، انطلاق الامتحانات في كافة المحليات، بما فيها محلية قدير التي تأثرت بالأحداث الأخيرة. وأثنى على دور القوات النظامية في تأمين المراكز المختلفة، لافتاً إلى مواصلة حكومة الولاية المراقبة اللصيقة لسير الامتحانات حتى نهاياتها.
من جانبه، قال المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية، أبو القاسم حسين عبد الله، إن امتحانات هذا العام تجري في ظروف وصفها بـ (المعقدة). وأكد تجاوز الوزارة عدداً من التحديات من أجل مصلحة الطلاب والطالبات الجالسين، مشيراً إلى تجميع عدد من المراكز في حواضر المحليات، وتوفير المعينات اللازمة لها لأداء الامتحانات بسلام، وتحقيق النتيجة المرجوة لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى