أخبار

البشير يتوعد المتمردين بقطع اليد والرمي بالرصاص على الرؤوس

 

 

البشير “أرشيفية”

 

مروي: الجماهير

أمهل الرئيس السوداني، عمر البشير الحركات المسلحة حتى نهاية الشهر الجاري للإنضمام للحوار الوطني، وأكد أن نهاية العام الجاري ستشهد نهاية وقف إطلاق النار بمناطق العمليات.

وتعهد البشير خلال مخاطبته مهرجان الرماية العام الـ54 للقوات المسلحة، بمدينة مروي شمال البلاد اليوم الخميس، بتوفير كافة الاحتياجات للجيش، و تحفيز كل من يجيد ضرب النار، موجهآ افراد القوات المسلحة بتجويد ضرب النار على الرؤوس، قائلاً:” عندما توجهوا بنادقكم نحوهم يجب أن تقتلوهم وإلا فإنهم سيقتلونكم، لذلك أريد أن توجه كل طلقة لرؤوسهم مباشرة”.

وجدد دعوته للمتمردين للانضمام للحوار مشيراً إلى أن السودان يمكن أن يسع الجميع، وأضاف أنهم قدموا الدعوة للجميع للإنخراط في الحوار الوطني، ومن لم يستجب لن يلوم إلا نفسه.

وتوعد المعارضة المسلحة بالحسم العسكري، وقال إنه بعد نهاية مهلة وقف إطلاق النار ما عليهم سوى لوم أنفسهم، وشدد على أنه سيقطع كل يد تمد للسودان وأنه سيعمل على تأديب المعارضة.

وجزم بقدرتهم على الوصول لمناطق المتمردين، وقال موجهاً حديثه للمتمردين: “سوف نأتي إليكم في أماكنكم ونخرجكم من جحوركم ونأتي بكم”.

ووعد  البشير  بأن يكون أعلى مرتب في الدولة لأفراد الجيش، مع توفير التأهيل والتدريب الكامل لقواته.  

من جانبه شن  رئيس أركان القوات البرية الفريق ركن السر الحسين، هجوماً عنيفاً على المعارضة، وقال إنهم لن يسمحوا للمعارضين الذين يقيمون في الفنادق خارج البلاد بتحديد من يحكم السودان، مشيراً إلى أنهم وحدهم من يقررون من يحكم السودان، وزاد : ( البشير خط أحمر ولا نقبل فيه لن نسمح لمن يلعب التنس خارج البلاد “في إشارة لزعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي”، أن يقرر لنا من يحكمنا، بل نحن من نقرر ولا نريد أن يحكمنا أحد غير البشير وهو قائدنا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ