اقتصاد

المالية: إعداد الموازنة  يسير بصورة حثيثة واستلام مقترحات 40 وحدة

الخرطوم: الجماهير

 طالبت وزارة المالية الوحداتِ والهيئاتِ الحكومية بالإسراع في تسليم مقترحاتها حتى يتسنى للوزارة الالتزام بالجدول الزمني والمقرر أن تضع فيه المسودة الأولى من الموزانة على طاولة مجلس الوزراءن في الخامس من الشهر الجاري.

وأجاز مجلس الوزراء في التاسع عشر من نوفمبر، أسس وقواعد موازنة العام 2021م، كما أجاز الموجِّهات العامَّة للموازنة والجدول الزمني للإعداد.

وأكَّدت وزارة المالية أنَّ العمل في موازنة العام المالي 2021 يسير بصورة حثيثة بعد استلام كل الوحدات الحكومية والوزارات لمنشور إعداد مقترحات موزانة العام المالي 2021 وأسسها وموجهاتها العامة، وقد تسلمت وزارة المالية حتى الإثنين  مقترحات 40 وحدة حكومية وهيئة حكومية.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ كل القطاعات قد بدأت فعليًّا في مناقشة مقترحات موازناتها مع المالية، ما عدا القطاع الإداري الاجتماعي، وهو من القطاعات المستهدفة بتنفيذ ميزانية البرامج، وكانت وزارة المالية قد درَّبتهم على كيفية إعداد موازنة البرامج.

وأوضحت أن لجنة الاقتصاد الكلي تواصل عملها بصورة مكثفة وسوف تقدم نتائجها خلال يومين. وأعدَّت الوزارة موقف الأداء الفعلي لتسعة أشهر توطئة لعرضه على الوزير.

وتستهدف موازنة العام 2021 التركيز على قطاعي الصحة والتعليم مع الاستمرار في برنامج دعم الأسر، إضافة إلى العديد من الأهداف؛ منها على سبيل المثال: إحاطة وزارة المالية بجميع إيرادات الدولة، وولاية وزارة المالية على المال العام، ومراجعة كافة القوانين التي تحول دون ذلك، وغيرها من الموجهات العامة المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى