أخبار

الحركة الشعبية: قواتنا لم تتلقى دعمًا إثيوبيًا ولسنا بندقية لأي أحد

الخرطوم- الجماهير

نفت الحركة الشعبية – شمال، بقيادة عبد العزيز الحلو، تلقي قوات القائد جوزيف توكا التابعة للحركة أي دعم إثيوبي، قائلا: “لم يعرف عن الجيش الشعبي خوض حرب بالوكالة ولسنا بندقية لأي أحد”.

واتهمت الخرطوم، الأحد، إثيوبيا بتقديم دعم لقوات جوزيف توكا أحد قيادات الحركة الشعبية بولاية النيل الأزرق، بهدف إستخدامه لإحتلال مدينة الكرمك بإسناد مدفعي أثيوبي.

واعتبر القيادي بالحركة زاهر عكاشة في حديث للجزيرة نت التسريبات ضمن حرب إعلامية تصور الحركة كرافضة للسلام، رغم أنها لا تدق طبول الحرب، وجددت وقف إطلاق النار من طرف واحد، ووفدها المفاوض ظل مرابطا شهورا طويلة بجوبا في انتظار وفد الحكومة.

وأكد أن جوزيف توكا رقم كبير في الحركة وقواته بمنطقة النيل الأزرق ملتزمة بموجهات الجيش الشعبي والحركة التي تعرف موازناتها ميدانيا وسياسيا باعتبارها تنظيما سياسيا لديها جيش منضبط.

وعزا عكاشة التسريبات إلى ما اعتبره رسالة للجانب الإثيوبي، لكنها غير موفقة من أطراف الحكومة الانتقالية، لأنها ضد رغبة السودانيين في استكمال السلام.

وقلل زاهر عكاشة من أهمية ربط التحركات في منطقة يابوس بتهديد سد النهضة، لأنها بعيدة للغاية عن السد الإثيوبي، إذ إن خور يابوس الممتد في جيب ضيق جنوب ولاية النيل الأزرق يصب في نهر السوباط بدولة جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ