أخبار

القوى الديمقراطية المدنية بالسودان تتفق على عقد مؤتمر تأسيسي خلال الأسابيع الثمانية القادمة

أديس أبابا – الجماهير: اتفقت القوى الديمقراطية المدنية بالسودان، اليوم الخميس، على عقد مؤتمر تأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” خلال الأسابيع الثمانية القادمة.

وجاء الاتفاق خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة مائة مشارك ومشاركة، من فئات متنوعة شملت لجان المقاومة والأحزاب والتحالفات السياسية، وحركات الكفاح المسلح، وممثلون عن النقابات والأجسام المهنية، وتنظيمات وتحالفات المجتمع المدني، ومبادرات توحيد القوى الديمقراطية، وممثلات عن المجموعات النسوية، والشخصيات القومية والأكاديمية وقدامى المحاربين (من شخصيات عسكرية متقاعدة)والادارات الاهلية والرموز الدينية.

وقرر الاجتماع تخصيص نسبة 70% من أعضاء الهيئة القيادية والمكتب التنفيذي لقوى غير حزبية. كما تم بلورة مسودات لأوراق العمل التي ستعرض على المؤتمر التأسيسي في محاور رئيسة هي: السياسة، الاقتصاد، العمل الإنساني، الإعلام.

وأكد الاجتماع على أن التصدي للكارثة الإنسانية المترتبة على الحرب واجب اللحظة الذي لا يحتمل التأجيل، وأن الجهود الوطنية والدولية ضرورية لإدارة الإغاثة الإنسانية، بما في ذلك الاتفاق على وقف إطلاق النار وفتح الممرات الآمنة للاغاثة برقابة دولية.

وتقدمت اللجنة التحضيرية بالشكر للمجتمع الدولي لدعمه لوحدة القوى المدنية الديمقراطية، وتطالبه بممارسة أقصى الضغوط على طرفي القتال للقبول بوقف إطلاق نار للاغراض الإنسانية ومن ثم انهاء الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى