أخبار

تجمع أبناء أم درمان: حملة الحركة الإسلامية ضد شيخ الأمين تمهيداً لقصف مزاره

الخرطوم – الجماهير: أدان تجمع أبناء العاصمة الوطنية أم درمان، الحملة المسعورة التي يشنها كوادر الحركة الإسلامية على الشيخ الأمين عمر الامين، أحد مشايخ الصوفية في السودان.

وقال تجمع أبناء العاصمة الوطنية في بيان صحفي يوم الأثنين، إن الشيخ الأمين فتح داره ومسيده لكل الذي تقطعت بهم السبل واثقلت كاهلهم تداعيات الحرب اللعينة، فكان الحضن والملاذ الآمن لكل من خاف على نفسه آثار الحرب وانتهاكاتها.

وأضاف البيان: “كان من بعد الله نعم المعين على مواجهه تكاليف الحياة لكل المستجيرين به وبداره من مطعم ومشرب ومسكن وعلاج”.

وأكد البيان أن الغرض من هذه الحملة هو التمهيد لقصف واستهداف المسيد وما جاوره بحجة أن الشيخ الامين يأوي مليشيا الدعم السريع.

وشدد البيان على أن المسيد وكل منطقة بيت المال والاحياء المجاورة لها مازالت بها عدد من سكان أم درمان القديمة ما بين رافض للخروج من أراضي أم درمان وغير مستطيع لذلك لأسباب عديدة.

وأكد البيان أن سكان أهالي أم درمان القديمة من بما فيهم شيخ الامين هم من المدنيين العزل الموجودين في مناطق الحرب، وواجب على الجميع حمايتهم وضمان سلامتهم.

وناشد البيان شرفاء القوات المسلحة عدم التعرض للمسيد والمدنيين، وعدم الرضوخ لأصوات منسوبي المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية داخل وخارج قواتنا المسلحة الذين لا يريدون إلا مزيد من دماء الأبرياء.

وأكد البيان أن التعرض للمسيد أو المناطق المحيطة به يعتبر جريمة حرب يحظرها ويعاقب عليها القانون الدولي.

وناشد البيان المنظمات الدولية والإقليمية خاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمساندة وحماية أهالي أم درمان القديمة داخل المسيد والاحياء المجاورة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى