أخبار

خطف ناشط في حقوق الإنسان بولاية وسط دارفور

غرب دارفور- الجماهير

رصدت شبكة الأقلام الحرة لحقوق الإنسان، بحسب بيان لها، أمس السبت، حالة اعتقال الدكتور/ أحمد محمد أحمد، مدير منظمة المجلس الدينماركي DRC بتاريخ 4/ أبريل الجاري، بولاية وسط دارفور- محلية أمدخن. موجهة أصابع الاتهام إلى قوات الدعم السريع بكونها تقف وراء الحادثة، التي جاءت على خلفية توزيع المساعدات الإنسانية.

فيما أكدت مصادر من المنطقة، أن الدكتور أحمد تمت عملية اختطافه بواسطة مسلحين مجهولين اقتادوه إلى مكان غير معلوم، إذ لم  يتمكن “فزع أهلي” من اللحاق بالمجموعة التي اختطفته. ولم تشر إلى علاقة الدعم السريع بالحادثة، كما لم يتمكن سكان المنطقة من التعرف على الجناة.

وبحسب البيان، فإن الشبكة: “تدين بأشد العبارات الاعتقالات التي يقوم بها طرفا الصراع في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والمدنيين والتي تشكل مخالفة صارخة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي العرفي”.

وشهد إقليم دارفور، منذ مطلع مارس الماضي، عمليات خطف واعتقال وتصفيات واسعة النطاق بحق مدنيين. إذ تمكنت استخبارات الدعم السريع بقطاع شرق دارفور، أمس السبت، من  القبض على عصابة مسلحة اعتادت ارتكاب جرائم القتل والخطف مقابل الفدية في مدينة “الضعين”، عاصمة ولاية شرق دارفور. وسبق ذلك، عملية اغتيال الصحفي “خالد بلل” بواسطة عناصر من الجيش، من داخل منزله بحي ديم سلك- الفاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى