أخبار

استهداف “مُسيرات” لمواقع عسكرية بولاية القضارف

أخبار- الجماهير

اليوم، الثلاثاء، صرح رئيس التحرير السابق لصحيفة القوات المسلحة، إبراهيم الحوري، في منشور له على منصة فيسبوك: إن مسيرات استهدفت مقر جهاز المخابرات العامة بولاية القضارف، مما أدى إلى وقوع إصابات.

وأوردت صحيفة الجريدة السودانية، أن استهداف المسيرات شمل أيضا مقر الفرقة الثانية التابعة للجيش بالفاو. وأصدرت اللجنة الأمنية بولاية القضارف قرارا قضى بإغلاق الأسواق، مع انتشار عسكري في المدنية.

واليوم، قالت قوات الدعم السريع، إنها تمكنت من القضاء على أربعة متحركات تتبع “لمليشيا البرهان وكتائب النظام البائد الإرهابية ومرتزقة الحركات منذ الثالثة صباحا وحتى منتصف نهار اليوم الثلاثاء”.

ويشهد محور القضارف معارك طاحنة منذ الأحد الماضي، حيث حاول “متحرك” -يتكون من الجيش والحركات المسلحة المصطفة إلى جانبه- الدخول إلى ولاية الجزيرة عبر القضارف، ولكنه تراجع وتقهقر ولم يصل إلى وجهته، بحسب بيان لقوات الدعم السريع.

والأسبوع الماضي، استهدفت مسيرات مجهولة المصدر أيضًا، إفطارًا جماعيًا لكتائب البراء التابعة للحركة الإسلامية بمدينة عطبرة، والتي تقاتل ضمن صفوف الجيش في الحرب التي تدور حاليا بينه والدعم السريع؛ مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من بين عناصر الكتائب.

ولم تشر الدلائل إلى جهة بعينها باعتبارها مصدرًا للمسيرات التي ظلت تستهدف المواقع العسكرية التابعة للجيش السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى