أخبار

غرب دارفور: استعداد للموسم الزراعي وجهود مستمرة لتعزيز الوحدة الاجتماعية

الجنينة- الجماهير

كشف والي ولاية غرب دارفور المكلف، تجاني الطاهر كرشوم، عن وضع حزمة من الترتيبات وتشكيل لجان مجتمعية لإنجاح الموسم الزراعي.

وقال كرشوم، خلال زيارته تفقدية لأحوال المواطنين في منطقة “أبو رميل” التابعة لمحلية جبل مون، إن نجاح الموسم الزراعي هو السبيل الوحيد لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة للمواطن في ظل دلائل  تشير إلى احتمال حدوث مجاعة بالبلاد جراء الحرب الدائرة بين الدعم السريع والجيش.

وأكد كرشوم، أن حكومته تسعى للحفاظ على الخدمات الضرورية للمواطن، وتذليل العقبات التي تواجه المنظمات العاملة في مجال العون الإنساني لتقديم المساعدات الإنسانية.

وثمن تماسك وترابط ووحدة مكونات منطقة “أبو رميل”، ودعاهم إلى نبذ القبلية والجهوية والعنصرية والحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تشهده المنطقة.

وفي ذات الصعيد، أكد قائد الفرقة الثالثة مشاة بالجنينة، العقيد حمدان ضيف الله، جاهزية قواته لبسط الأمن والاستقرار وحماية الموسم الزراعي ومحاربة الظواهر السالبة بكافة أشكالها بكل محليات الولاية.

وقال حمدان ضيف الله، “إن الولاية  تشهد استقرارًا أمنيًا كبيرًا بفضل يقظة قوات الدعم السريع والشرطة”. مبينًا أن حدود الولاية محروسة من قبل الأشاوس، ودعا المواطنين إلى عدم الالتفات للإشاعات التي يطلقها مروجو الفتن والتي تهدف إلى زعزعة الاستقرار بالولاية.

من جانبه أكد عمدة أبو رميل “عزة محمدين عبدالكريم”، أن مكونات المنطقة على قلب رجل واحد، ويربط بينهم نسيج مجتمعي متماسك بفضل جهود قائد المنطقة النقيب “بشير” ورجال الإدارة الأهلية الذين شكلوا لجانًا مشتركة لتأمين السوق ومحاربة الظواهر السالبة.

وأبان العمدة عزة، أن منطقة أبو رميل تشهد نقصًا كبيرًا  في خدمات الصحة والمياه، وناشد منظمات العون الإنساني بضرورة التدخل العاجل لتوفير المياه الصالحة للشرب والخدمات الصحية، خاصة للأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى