أخبار

الهادي إدريس يقترح هدنة لثلاثة أيام لخروج المدنيين من مناطق الاشتباك في الفاشر

أخبار- الجماهير

التقى رئيس الجبهة الثورية، الهادي إدريس يحيى في العاصمة الأوغندية كمبالا، أمس الثلاثاء، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، بحث اللقاء الأوضاع في مدينة الفاشر التي تحاصرها قوات الدعم السريع من جميع الاتجاهات بعد أن تعرضت عناصرها خارج المدينة لاعتداءات متكررة بواسطة الجيش والحركات التي انحازت للقتال بجانبه. 

وتقدم إدريس بمقترح هدنة لمدة ثلاثة أيام، تفتح فيها ممرات آمنة لخروج المدنيين من مناطق الاشتباك إلى مناطق محمية خارج المدينة. كما تناول اللقاء أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية ودور الحركات المحايدة في حماية القوافل الإنسانية والتجارية.

وبدوره أكد المبعوث الخاص للسودان، أن “الوساطة عازمة على تيسير جولة جديدة من المفاوضات للوصول إلى وقف كامل للعدائيات يمهد الطريق لإطلاق عملية سياسية شاملة”.

كما قدم إدريس تنويرًا لسير العملية التحضيرية لانطلاق المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) المزمع عقده نهاية مايو الجاري. وأكد المبعوث الأمريكي “دعم بلاده لجهود القوى المدنية من أجل وقف الحرب، واستعادة التحول الديمقراطي والاتفاق على رؤية سياسية متكاملة تنتج حوارا وطنيا شاملا يؤسس لفترة انتقالية بإدارة مدنية تنقل البلاد إلى مرحلة جديدة من الاستقرار والسلام المستدام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى