أخبار

«عز الدين الصافي»: نستمر في مباحثات لحماية المدنيين.. وطيران الجيش يحصد أرواحهم في دارفور

قال عضو وفد التفاوض بقوات الدعم السريع، عز الدين الصافي، في تغريدة له على منصة إكس، اليوم الأحد، إنهم وبينما هم منخرطون في محادثات غير مباشرة دعت لها الأمم المتحدة بشأن المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين؛ فإن الطيران الحربي التابع للقوات المسلحة قصف المدنيين في مدينتي الجنينة ونيالا بغرب السودان، وأن ضحايا سقطوا جراء ذلك.

وكانت قد أعلنت قوات الدعم السريع، الجمعة الماضي، وصول وفدها المفاوض إلى جنيف، استجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، رمطان لعمامرة، وبدأت مباحثات مع الأمم المتحدة حول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، مع تغيب وفد الجيش عن الجلسة الأولى والثانية.

وبحسب بيان من حكومة الأمر الواقع في بورتسودان، فإن وفدها الذي وصل إلى جنيف لم يتلق أية أجندة أو برنامج عن مباحثات الأمم المتحدة. وقد طُلِب من الوفد الذهاب إلى قصر المؤتمرات بجنيف خلافاً للطبيعة غير المباشرة للمباحثات، مشددة على أهمية عدم الإشهار الإعلامي لهذه المناقشات.

وأكد شهود عيان لـ«صحيفة الجماهير» إن طائرة عسكرية تابعة للجيش السوداني نفذت غارات جوية، اليوم الأحد، في مدينة الجنينة، وأسقطت خمسة براميل في الأحياء السكنية أدت إلى مقتل طفلة في الحادية عشر من عمرها وأصيب ستة أشخاص من بينهم أشقاء القتيلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى