أخبار

ناظر الفلاتة يتبرع بـ«ألف ثور» لإعادة إعمار مدينة نيالا 

نيالا- الجماهير

أعلن ناظر عموم قبيلة الفلاتة محمد الفاتح السماني، أمس الأحد، عن تبرع القبيلة بعدد (1000) رأسًا من الأبقار، مساهمة من القبيلة لإعادة إعمار المؤسسات الحكومية في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

وتعرضت جميع المؤسسات الحكومية في المدينة إلى تخريب شبه كامل أثناء الاشتباكات المسلحة بين قوات الدعم السريع وقيادة الجيش في الفرقة 16 مشاة، قبل سيطرة الدعم السريع على كل الولاية في نوفمبر من العام الماضي.

وقال ناظر الفلاتة، أثناء احتفال بمدينة «تلس» أقيم بغرض استقبال الإدارة المدنية لمحليتي «دمسو وتلس» والتي تم تعيينها من قبل رئيس الإدارة المدنية بنيالا، إن “الزمن الذي ظهر فيه هؤلاء الشباب لقيادة البلد زمن صعب ولو عرضوا المنصب لأي شخص لفر بجلده ولكن هؤلاء الشباب تحملوا المسؤولية”، في إشارة إلى رئيس الإدارة بمحلية «تلس» موسى عمر آدم، ورئيس الإدارة المدنية بمحلية «دمسو» فهد أحمد جابر.

وأعلن السماني قائلًا: “نتيجة الخراب الذي طال مؤسسات الدولة في نيالا، نتبرع باسم قبيلة الفلاتة بعدد  (1000) ثور لإعمار المدينة”.

وطالب السلطة المدنية باختيار وزارة يتم إعمارها بهذا التبرع، مشيرًا إلى أن الحكومة المدنية مطلوب منها فقط ثلاثة أشياء وهي: توفير الأمن والخدمات وجلب الإغاثة للمتأثرين بالحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى