أخبار

منسقية النازحين واللاجئين تطالب بحظر سلاح الطيران في إقليم دارفور

زمزم- الجماهير

قالت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، في بيان للناطق الرسمي باسمها، آدم رجال، أمس الاثنين، إن القصف الجوي على مخيم زمزم بولاية شمال دارفور، بواسطة الطيران الحربي للقوات المسلحة؛ أدى إلى إصابة أربعة أطفال بجروح خطرة وحالتهم حرجة، بالإضافة لتدمير أكثر من (20) منزل في مخيم النازحين.

وأكد بيان المنسقية، أن أحد القذائف البرميلية لم تنفجر، ودمرت في نفس الوقت عدد أربعة منازل، مما أدى إلى حالة من الخوف والهلع وسط النازحين في المخيم، خوفًا من الإنفجار المتوقع للقذيفة التي لم ينفجر بعد. وأضاف: “كانت الضربة الثانية جوار مدرسة بلولة وقد دمرت 16 منزلاً وجرحت 4 أطفال”.

وشددت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين في بيانها، على أن استهداف النازحين العزل داخل المخيمات بالقنابل والمتفجرات هي جريمة حرب، وعمل متعمد وجبان لا يوجد له أي مبرر. وأضافت: أنها تدين هذه الجريمة النكراء ضد النازحين في المخيمات.

 وتابع البيان: “نناشد مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ووكالاتها والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بتفعيل القرار الصادر من مجلس الأمن الدولي، بحظر السلاح والطيران في إقليم دارفور”. كما طالبت بحماية المدنيين من نيران أطراف الصراع “المميت والعبثي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى