أخبار

«كرشوم»: لن نتهاون مع من يتجرأ على زعزعة أمن المواطنين 

الجنينة- الجماهير 

قال رئيس الإدارة المدنية بولاية غرب دارفور تجاني الطاهر كرشوم، إن حكومته لن تتهاون مع كل من تسول له نفسه زعزعة أمن المواطنين وممتلكاتهم. 

جاء ذلك لدى اجتماعه مع وفد الإدارة الأهلية بمحلية جبل مون جنوب مدينة الجنينة، بحضور المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية بالولاية. 

وأشاد كرشوم بالجهد الكبير الذي بذلته الإدارة الأهلية، وأعيان المجتمع، في سبيل تنفيذ بنود الصلح الذي تم توقيعه بين المكونات المجتمعية، والذي أسهم في استتباب الأمن والاستقرار.

وأكد أن الإدارة المدنية والأجهزة الأمنية تولي حماية الموسم الزراعي وحماية المدنيين أولوية واهتمام كبير، ولن تتهاون مع من تسول له نفسه زعزعة أمن المواطن.

وأوضح أن إدارة الشأن العام أصبحت خاضعة لتوافق المجتمع، مشيرًا إلى أن سد الفراغ التنفيذي بالمحلية سيكون من خلال اختيار أهل المنطقة لمن يدير شأنهم. ووجه بتشكيل محكمة طوارئ بشكل عاجل حتى تكتمل الدائرة العدلية.

ودعا كرشوم أبناء وبنات محلية جبل مون للحفاظ على التماسك والترابط والسلام والنسيج المجتمعي الذي تشهده المحلية، ونبذ كافة أشكال التفرقة والعنصرية والجهوية.

من جانبه، أعلن رئيس وفد الإدارة الأهلية بمحلية جبل مون، الأمير حافظ الشيخ، وقوف الإدارة الأهلية مع الإدارة المدنية بالولاية في كافة القضايا.

 وأكد “الشيخ” استقرار الأوضاع الأمنية بمحلية جبل مون، مشيرًا إلى أن الإدارة الأهلية واللجان المجتمعية بجبل مون أفلحت في حل كثير من المشاكل.

واتهم جيوب من حركة العدل والمساواة جناح جبريل، وحركة تحرير السودان جناح مناوي، بمحاولة زعزعة الاستقرار والتضييق على المواطنين.

وأوضح “الشيخ” أن الموسم الزراعي يمضي بصورة طيبة بفضل القرارات الصارمة التي أصدرتها اللجنة العليا لحماية الموسم الزراعي.

وطالب وفد الإدارة الأهلية بضرورة وجود جهاز تنفيذي، يطلع بدوره في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ويقدم الخدمات الأساسية للمواطن في محلية جبل مون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى