أخبار

سلطات جنوب دارفور تجدد قرار حظر التجوال داخل مدينة نيالا

نيالا- الجماهير 

جددت الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور، الاثنين، قرار حظر التجوال داخل مدينة نيالا لمدة شهر قادم، وذلك في إطار خطتها لتوفير الأمن ومحاربة الظواهر السالبة والتفلتات.

 وقال رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور، محمد أحمد حسن، إنه يحظر التجوال داخل مدينة نيالا لمدة شهر، من الساعة التاسعة مساءًا وحتى الساعة الخامسة صباحًا. ويستثنى من ذلك الكوادر الطبية والحالات الإنسانية الطارئة.

 وكان رئيس الإدارة المدنية بجنوب دارفور قد أصدر قرارات طوارئ، في يونيو الماضي، بهدف محاربة  الظواهر السالبة التي تتمثل في “حمل السلاح لغير القوات الأمنية المكلفة بتأمين المدينة، وإطلاق الأعيرة النارية، ومنع خطاب الكراهية وسط مجتمع الولاية”. كما منعت القرارات ارتداء الكدمول لكونه يخفي معالم الوجه.

وشمل القرار الحديث الذي أصدره رئيس الإدارة المدنية، حظر إعداد أو نشر أو تداول الأخبار التي تضر بحياة المواطنين وتزعزع الطمأنينة العامة أو تبث روح الكراهية والعنصرية والتفرقة بين الناس بأي وسيلة من الوسائل.

كما يمنع منعًا باتًا الاتجار بالسلاح الناري أو حمله في الأسواق والتجمعات العامة والمركبات إلا في المهام الرسمية. كما منع القرار إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات العامة والخاصة.

وبموجب القرار، منعت السلطات دخول كافة المركبات إلى مدينة نيالا في فترة الحظر المعلنة، مع استثناء الحالات الإنسانية الطارئة والمهام الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى