أخبارأخبار عاجلة

مقتل قائد في الجيش والدعم السريع تعلن استيلائها على سيارات قتالية بالشايقاب

الجزيرة- المناقل

أعلن عناصر من قوات الدعم السريع، في مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، أنهم حققوا انتصارات على الجيش السوداني والكتائب المتحالفة معه، واستولوا على ست سيارات دفع رباعي، عقب معارك دارت بينهم والجيش في محور الشايقاب بولاية الجزيرة.

ونعت صفحات مقربة من الجيش السوداني، على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، قائد متحرك المناقل، المقدم أمير عبدالله الوارث، الذي جرى مقتله بمنطقة الشايقاب بولاية الجزيرة إثر معارك بين الجيش وقوات الدعم السريع. 

وتسيطر قوات الدعم السريع على قريتي “طلحة” و”مهلة”، الواقعتين في الطريق الرئيسي بين “ود مدني” والمناقل، بينما تدور معارك في قرية “الشايقاب” الواقعة تحت نفوذ الجيش. 

وقالت مصادر محلية، إن قوات الدعم السريع قامت بشن هجوم في ساعات مبكرة من فجر اليوم، على مقدمة متحرك المناقل المتجه نحو “ود مدني” عاصمة ولاية الجزيرة التي تسيطر عليها الدعم السريع منذ ديسمبر 2023م.

يأتي ذلك، في ظل استمرار المعارك بين الجيش والحركات المتحالفة معه، وقوات الدعم السريع، في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور والتي تشهد أعنف موجات القتال منذ اندلاع الحرب في أبريل العام الماضي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى