أخبار

الدعم السريع تعيد «60» رأسًا من الإبل متجهة إلى مناطق سيطرة الجيش

أعلن عناصر من قوات الدعم السريع، في مقطع فيديو حصلت عليه «صحيفة الجماهير»، اليوم الأحد، إرجاع (60) رأسًا من الإبل كانت في طريقها إلى المناطق التي يسيطر عليها الجيش والتي تمثل بوابة التصدير نحو جمهورية مصر العربية.

وقال أحد عناصر الدعم السريع، ضمن مقطع الفيديو، إنهم كانوا في طريقهم نحو الخرطوم وصادفوا (60) رأسًا من الإبل كانت مهربة إلى مناطق سيطرة الجيش، وعقب التحري مع “الخبير” قرروا إرجاع الإبل إلى بوابة قواتهم في منطقة “ساري” بولاية شمال دارفور.

وأفاد مصور الفيديو بأن منع عبور الإبل نحو الولايات الشمالية التي يسيطر عليها الجيش، يأتي في إطار تنفيذ توجيهات قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).

في السياق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، مقاطع فيديو لأرتال طويلة من شاحنات البضائع، جرى منعها بواسطة منسوبي قوات الدعم السريع من العبور إلى منطقة “الدبة” التي تمثل ميناءً بريًا رئيسًا في طريق التصدير إلى مصر. 

يأتي ذلك عقب أن أعلن مستشار قائد الدعم السريع الباشا طبيق، في تدوينة على صفحته بمنصة إكس، الخميس الماضي، أن الوقت قد حان لإيقاف جميع الصادرات السودانية إلى مصر، وعلل ذلك باحتلال الأخيرة لحلايب وشلاتين ورغبتها في أن يكون السودان تحت سيادتها للاستفادة من موارده الخام لدعم اقتصادها.

واتهم قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، الأسبوع الماضي، الطيران الحربي المصري بشن غارات على قواته في “جبل موية”، وأنه قد شارك بشكل مباشر في الحرب منذ بدايتها في 15 أبريل 2023م، وذلك باستهداف عناصر الدعم السريع المفوجة إلى خارج البلاد في معسكرات كرري بأمدرمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى