أخبار

إحباط تهريب أسلحة في دارفور

الفاشر : الجماهير 

أحبطت الأجهزة الأمنية فى ولاية شمال دارفور، يوم الأحد، محاولة تهريب كمية كبيرة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمعدات والذخائر المختلفة، فى واحدة من أكبر الضبطيات مؤخرا .

و امتدح عبدالواحد يوسف إبراهيم، والى شمال دارفور، خلال تفقده الضبطية بميدان الجيش فى الفاشر عاصمة الولاية يقظة وحرص كل الأجهزة الأمنية فى متابعة ورصد كل تجار السلاح والمنفلتين. 

و أضاف أن رجال الأجهزة ينتشرون الآن بالصحراء لسد الثغرات والقبض على كل المهرّبين منعاً للجريمة العابرة

 

و أكد اللواء الركن أشرف مهدى الرفاعي، قائد الفرقة السادسة مشاة، على أن الأجهزة الأمنية سترصد وتراقب كل من تسول له نفسه التلاعب بمقدّرات الأمة ، مبرزا أن هذه الضبطيات تأتى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية، وخطة الدولة الخاصة بجمع السلاح فى دارفور .

وشملت المضبوطات عددا كبيرا من مدافع ومقذوفات “آر بى جي” ومدافع جرينوف وصواريخ راجمة كاتيوشا وقاذفات صواريخ وبنادق دوشكا،وعشرات الآلاف من المقذوفات والطلقات والأعيرة النارية المختلفة معبأة فى أجولة وصناديق.

وقال العميد الركن عصام فضيل،قائد ثانى قوات الدعم السريع، فى تصريح صحفي، إن الأسلحة تم ضبطها شرق منطقة “أبوقمرة” محمّلة على متن شاحنة كبيرة ماركة “أفكو” ، وأن عملية الضبط تمت بناء على معلومات دقيقة وردت للقوات، وتم توقيف الشاحنة والقبض على السائق وشخصين آخرين كانا على متنها .

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ