عالمي

إيران .. وزير الخارجية الكويتي يزور طهران قريباً

الجماهير : وكالات

أعلنت الخارجية الإيرانية، أمس الاثنين ، أن صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي سيقوم بزيارة إلى طهران.

وأشار بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الصباح سيزور طهران وفقا للاتفاق الذي جرى بين البلدين، رافضا التأكيد على إمكانية أن يحمل وزير الخارجية الكويتي رسالة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى طهران، لكنه شدد على أن الحكومة الكويتية نسقت مع إيران بشأن هذه الزيارة منذ شهور، وقال :”علينا أن نتحلى بالصبر إلى حين إجراء الزيارة، كي نتعرف على القضايا التي ستطرح فيها”.

وأضاف “لكن وبكل تأكيد فإن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، ستكون من أهم محاور المباحثات بين الجانبين، أما فيما يخص وجود رسالة خاصة من مكان خاص، فلست في وضع يسمح لي بإطلاق الأحكام، والإعلان عن ذلك، لذا علي أن أنتظر إلى حين إتمام الزيارة”.

وقال قاسمي : “يتم الحديث منذ مدة عن زيارة وفد كويتي إلى طهران، وتم تحديد تاريخ للزيارة مرتين، لكنه كان يتغير لأسباب تقنية”.

وكان خالد سليمان الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، كشف أن رسالة من دول مجلس التعاون الخليجي، ستحملها دولة الكويت إلى الجانب الإيراني للحوار.

: “يتم الحديث منذ مدة عن زيارة وفد كويتي إلى طهران، وتم تحديد تاريخ للزيارة مرتين، لكنه كان يتغير لأسباب تقنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ