أخبار

«الباشا طبيق» يتهم الحركة الإسلامية بمحاولة اغتيال البرهان

قال عضو المكتب الإستشاري لقائد قوات الدعم السريع، الباشا طبيق، على صفحته الرسمية بمنصة إكس، اليوم الأربعاء، ‏إن محاولة اغتيال البرهان في جبيت صباح اليوم، هي تنفيذ للتهديد الموجه للبرهان من قبل لواء البراء الإرهابي؛ وذلك في حالة موافقة البرهان على إرسال وفد الجيش إلى مفاوضات جنيف.

وأكد “طبيق” أن محاولة اغتيال البرهان هي رسالة واضحة من تيار الحرب داخل المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية بقيادة علي كرتي له لعدم المضي قدما في المفاوضات المرتقبة بجنيف، وإنهاء الحرب. وأضاف طبيق: “متوقع أن نرى عمليات تصفيات واغتيالات داخل قادة الجيش”.

هذا وقد أكدت وسائل أنباء محلية، اليوم الأربعاء، نجاة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، القائد العام للجيش، من محاولة اغتيال بمسيرة انتحارية -مجهولة المصدر- استهدفته أثناء حضوره لحفل تخريج دفعات من الكلية الجوية والأكاديمية البحرية بمدينة جبيت بولاية البحر الأحمر شرقي السودان. 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، قد أعلنت في تعميم صحفي صادر عن مكتب الناطق الرسمي لها، اليوم الأربعاء: أن مضاداتها الأرضية تصدت اليوم لمسيرتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه بجبيت. وأكدت وقوع خمسة قتلى من منسوبيها وإصابات طفيفة جاري حصرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى